صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

سمو مستشار أمير مكة المكرمة يدشن مبادرة ” حوار الأجيال.. تكامل وعطاء “

449

عصف الأخبارية-سارةالحربي

دشن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف؛ اليوم مبادرة “حوار الأجيال.. تكامل وعطاء” بمقر المحافظة التي يشرف على تنفيذها مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية بجامعة الملك عبدالعزيز ، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ومدير المركز الدكتور محمد بن سعيد الغامدي وعدد من منسوبيه.

واطلع سموه خلال تدشين المبادرة على عرض موجز عن المبادرة التي ستسهم في تناقل القيم والمبادئ والإرث المعرفي والتاريخي والخبرات والمعلومات من جيل إلى جيل، من أجل تعزيز الهوية الثقافية والحضارية للمجتمع، علاوة على التجديد في الرؤى والأفكار والتصورات؛ لتكون وسيلة من وسائل التحديث والبناء مع المحافظة على القيم والمبادئ الأصيلة للمجتمع.

وأوضح الدكتور الغامدي أن هذه المبادرة تهدف لإيجاد نموذج ناجح لبناء وتشجيع الحوار التكاملي، وإتاحة الفرصة لجيل الرواد لتقديم خبراتهم العملية والعلمية والحياتية للشباب، والمساهمة في نقل الخبرات بين الأجيال في الحياة الأسرية والعملية الناجحة، بالإضافة لعرض تجارب ناجحة لبعض الشباب السعودي العصاميين من الجنسين في مجالات متنوعة.

وقال: إن اختيار الشخصيات المشاركة في الحوار سيكون ممثلاً في شخصيات اعتبارية في المجتمع إدارياً وعلمياً ومهنياً وفكرياً من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي والفضيلة ورجال وسيدات الأعمال ، إلى جانب شخصيات تربوية فاعلة ومؤثرة، وأيضاً من الشباب والشابات العصاميين.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات