صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

سمو أمير الحدود الشمالية يستقبل محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم التوظيف

460

عصف الأخبارية-واس-سارةالحربي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم، معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد ، يرافقه مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس محمد بن موسى الحربي.

وناقش سموه خلال اللقاء عدداً من الموضوعات المرتبطة بالتدريب التقني والمهني بالمنطقة، بالإضافة إلى استعراض البرامج التقنية التي تقدمها المؤسسة للمستفيدين والمستفيدات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع والإسهام في تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ برامج المؤسسة بالمنطقة.

إثر ذلك شهد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز توقيع اتفاقية تعاون بين الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الحدود الشمالية ويمثلها مدير عام الإدارة المهندس محمد بن موسى الحربي، والغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة ويمثلها رئيس مجلس الإدارة نواف بن مزعل الذايدي.

وتستهدف الاتفاقية البحث عن فرص وظيفية لمخرجات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الحدود الشمالية بناءً على ما يحتاجه سوق العمل وفق الأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين، كما تضمنت دعوة مسؤولي القطاع الخاص بالمنطقة للمشاركة في ورش العمل لرصد الاحتياج الوظيفي وتنسيق زيارات لرجال وسيدات الأعمال بالمنطقة للمنشآت التدريبية للاطلاع على البيئة التدريبية والمخرجات، واشتملت على إعداد الدراسات والاستشارات المشتركة وتبادل المعلومات والخبرات في كل من شأنه تعزيز وتطوير العمل المشترك بين الطرفين.

ونوّه سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالدعم والرعاية التي تحظى بها مؤسسات التدريب التقني والمهني من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للحقلين التقني والمهني، وتوسيع مجالات المؤسسات المعنية بصقل السواعد الوطنية، وتعزيز القوة الاقتصادية للوطن، وخفض نسب البطالة، بتأهيل وتهيئة الشباب والفتيات لسوق العمل وإنشاء الكليات المهنية في جميع مناطق المملكة وتلبية احتياجات سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة.

ورحب سموه بالاتفاقية الموقعة التي تتضمن التأهيل والتدريب والتوظيف للكوادر البشرية الوطنية، التي تمثل الركيزة الأساسية في تحقيق المستهدفات التنموية وفق رؤية 2030، داعياً إلى المبادرة لوضع خطة تشغيلية لتنفيذ جميع بنود الاتفاقية بفاعلية وكفاءة، حاثاً على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030.

من جانبه قدم معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على متابعته وتوجيهاته التي تسهم في تعزيز عمل المؤسسة بالمنطقة وخدمة أبنائها وبناتها من المتدربين والمتدربات.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات