نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

التعري الفكري

بقلم . موضي العتيبي

- Advertisement -

التعري الفكري .. تظهر للناس ما تفكر به وما تخفيه نفسك ومشاعرك تجاه الغير.. ما أجمل الستر في كل الحالات. كونو واعين في النشر ولا تظهروا ما لا يجب أن يظهر،  لا تكونوا جسرا لحاقد وحاسد،  كونوا راقين في كل شي تقومون به والرقي صفات الناس الناجحين والملهمين من يملكون محبة الآخرين. فالرقي يكون في كل شيء في المشاعر، الأخلاق، التعامل،الأسلوب.

الحديثهو شعور تتنفسه وليس سلوكاً تتصنعه … هو سلوك يراه الآخرين في تصرفاتك وأفعالك ، وليست صفة تصف بها نفسك . إذا إن “الرُّقي” ما هو مظهر فقط هو طريقة فِكر، تصرف وأسلوب وهو كل أسلوب يراه الناس في تصرفاتك، فعندما تكره شخصًا فمن الرقـيِّ ألّا تجعلَ الجميع يكرهه من خلالِ حديثِك السيئ عنه. دع غيرك يخوض التجربة، عندما يكون الرقي في حديثك وتصرفاتك. تأكد إن الجميع سيكون في حديثه معك كان ما قرأ كتابا أو تعلم درس جديد في الرقي والأخلاق.

سيكون لك الهام وأثر مختلف بسبب الرقي. لا تجعلوا من وسائل التواصل المختلفة مجهرا مركزا على دواخلكم يراه الآخرون ويحللون مواقفكم وتصرفاتكم، كذلك اختيارتكم من عبارات واقصوصات ومقاطع لعرضها في وسائطكم، كونوا راقين فكرا ولا تفرضوا على المشاهد لكم رأي أو دخول في جدال،  واختاروا من تتابعون وأيضا اختاروا من يتابعكم فعين الحاسد ترى الحق باطلاً طالما هي حاسدة .
أجمل ما في الحياة أن يكون لديك رفيق بقلب حنون، يمتلك الرقي والخلق الرفيع ولديه من الوداعة ما يكفيك. 

Print Friendly, PDF & Email

رؤيتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.