نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

مستشفى حراء يدشن فعالية اليوم العالمي لمكافحة السمنة تحت شعار تقدر

- Advertisement -

عصف الأخبارية – عبدالوهاب شلبي

دشنت مستشفى حراء العام عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة فعالية اليوم العالمي لمكافحة السمنة تحت شعار # تقدر والتي شملت عدة رسائل توعوية للزوار والمراجعين وذلك من خلال أركان توعوية شملت على ركن يقوم بتعريف السمنة في أرقام حيث يوضح نسبة السمنة لدى السعوديين 59% ونسبة السمنة لدى الأطفال قبل سن الدراسة 9% ومعدل مدى إنتشار السمنة لدى الذكور والإناث حيث بلغت 24% للذكور و 33% للإناث .
كما تطرق أحد الأركان إلى ضرورة تفهم الانسلوين وتوضيح المشاكل الرئيسية لكل من يعاني من السمنة وهي مقاومة الانسلوين ودورها الكبير في تخزين الدهون ومدى تعرض مريض السمنة إلى مضاعفات عديدة منها مرض السكري النوع الثاني وأمراض القلب وضغط الدم وإلتهابات الجسم وكذلك توضيح أسباب مقاومة الانسلوين وأهم العلامات التي قد تكون كإشارة واضحة إلى وجود السمنة في جسم الإنسان.
هذا وشمل الركن الأخير تعريف كافة الطرق المتعددة لخسارة الوزن تحت عنوان # تقدر ومنها الصيام المتقطع وأهمية النشاط البدني وبيان عن كيفية التسوق الصحي وأهميته في شهر رمضان المبارك للمحافظة على الوزن السليم .
وأشارت رئيسة قسم التغذية العلاجية أ. سميره الجبالي إلى إن أهم أهداف هذه الفعالية هو نشر الوعي حول مخاطر السمنة التي تعتبر من الأمراض المزمنة وتعتبر أيضاً من الأسباب الرئيسية لظهور الأمراض الخطيرة والمزمنة وغيرها من الامراض الضارة على صحة الإنسان .
وأشاد المدير التنفيذي لمستشفى حراء العام الدكتور / ماهر عبدالرحمن خليفه بجهود اللجنة المنظمة لهذه الفعالية و كافة الجهات المشاركة في تفعيل رسالة ورؤية المستشفى نحو تثقيف المريض وذويه بكافة الأيام العالمية كأحد المعايير الهامة في تقديم خدمة عالية الجودة وللوقاية من الأمراض .

Print Friendly, PDF & Email

رؤيتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.