صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يفتتح الاجتماع الثالث لمجلس المشاركين في صندوق التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني

عصف الأخبارية _واس_هالة المحمود 

عقد مجلس المشاركين في صندوق التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني “EEFPP” اجتماعه الثالث – عبر الاتصال المرئي- أمس ، برئاسة معالي رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، بحضور جميع ممثلي المساهمين وهم: IsDB، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية “ISFD”، وصندوق الاستثمار الفلسطيني “PIF”، والازدهار الفلسطيني للاستثمار والتنمية “PPID”.
وأكّد الدكتور الجاسر، التزام البنك الإسلامي للتنمية باعتباره مؤسس ومدير صندوق في العمل المشترك مع جميع الشركاء، لضمان بداية ناجحة وتحقيق أهدافها الشاملة، وفقًا لأعلى المعايير المهنية وأفضل ممارسات حوكمة الشركات.
وخلال الاجتماع، وافق مؤتمر الأطراف التابع لبرنامج “EEFPP” على تقرير اختيار مدير الصندوق الخارجي للبرنامج، حيث جرى موافقة توصيات التقرير وتفويض فريق المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية، بتنفيذ القرار تحت إشراف لجنة إدارة الصندوق.
يُذكر أن صندوق التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، أسسه البنك الإسلامي للتنمية برأس مال 500 مليون دولار أمريكي، ويسعى البرنامج على مدى العقد المقبل إلى تمّكين أكثر من 300000 أُسرة فلسطينية، ومن المتوقع تحقيق ذلك من خلال الاستثمار في مشاريع التمكين الاقتصادي المستدامة بالشراكة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، بهدف دمج المستفيدين المستهدفين في الاقتصاد المحلي وتعزيز قدرتهم على الصمود.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات