صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

اختتام أعمال المؤتمر الثامن عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي

عصف الأخبارية – واس – ساره أبا

اختتمت بالعاصمة الجزائرية أمس، أعمال المؤتمر الثامن عشر لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي الذي نظمته الجزائر بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو”.
وقال المدير العام للألكسو محمد ولد أعمر، في بيان لمنظمة الألكسو من مقرها بالعاصمة تونس اليوم، بإن التفكير الجماعي الذي أطلقه هذا المؤتمر يؤكد وجاهة اختيار المحاور التي طرحت للنقاش ليكون المؤتمر منصة تفكير وحوار حول مستقبل التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء الأهداف المرسومة في إطار أجندة التعليم 2030.
وثمن ولد أعمر، ما توصل إليه المؤتمر من توجهات وتوصيات كان من أبرزها دعم المشروعات النوعية التي تنفذها الألكسو في مجالات توطين الذكاء الاصطناعي والتصنيف العربي للجامعات والتركيز على البحوث التطبيقية وتشجيع نشرها وإتاحتها واعتماد مبادرة الألكسو لاستخدام “البلوك شين ” في توثيق الشهادات العلمية وحمايتها من التزوير.
وناقش المشاركون خلال المؤتمر الذي خصص في يوميه الأولين للخبراء واليوم الثالث انعقد على مستوى الوزراء، عدة موضوعات تتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي في أفق 2030: الرؤية والتوجهات، ونظام التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر: الوضع الراهن والأفق المستقبلية.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات