صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

اغلاق 3 مستودعات ومنشأة غذائية مخالفة للاشتراطات بمكة

145

عصف الأخبارية – هاله المحمود

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية الشرائع الفرعية 3 مستودعات مخالفة ضِمن نطاق البلدية الإشرافي، وذلك خلال أعمال اللجنة المشتركة الخاصة بتنظيم سوق حراج الخردة بالمعيصم، للتأكد من استيفاء الاشتراطات المعتمدة.

وأوضحت البلدية أن المستودعات المخالفة للاشتراطات البلدية، يتم بداخلها تخزين الخردة والأثاث المنزلي المستعمل، في بيئة تفتقر أدني الاشتراطات البلدية، حيث تم رصد مجموعة من المخالفات تمثلت في عدم توفر أنظمة وسائل السلامة المعتمدة، وسوء التخزين وتدني في مستوى النظافة العامة، مؤكدةً إغلاقهما فوراً وإشعار الملاك بمراجعة البلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المُتَّبعة.

كما رصدت الفِرق الرقابية ببلدية الشرائع ورشتين مخالفتين للاشتراطات البلدية، يزاولان النشاط دون الحصول على تراخيص نظامية، مبيناً أنَّه تم إغلاقها فوراً وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

وفي السياق ذاته أغلقت بلدية المسفلة الفرعية منشأة غذائية مخالفة خلال جولاتها الرقابية الميدانية التي تنفذها ضمن نطاقها الإشرافي، حيث تم رصد مجموعة من المخالفات كان من أبرزها، عدم وجود رخصة للمنشأة، وممارسة النشاط بصورة غير نظامية، إضافةً إلى وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية تم مصادرتها وإتلافها في الحال، مؤكدة تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

وأكّدت الأمانة على البلديات الفرعية بتشديد الرقابيّة على جميع المستودعات الواقعة في نطاقها الاشرافي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، داعيةً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات البلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لإتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات