نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

إدارة التدريب التقني بجازان تجتمع بشركاء مبادرة ” تقني وسَأَبني وطني “

عصف الأخبارية _واس_هالة المحمود 

عُقد بمقر الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة جازان اليوم، الاجتماع الأول لشركاء مبادرة “تقني وسَأَبني وطني”، التي دشّنتها الإدارة بهدف تحفيز أبناء الوطن للتوجه للمهن التقنية والحرفية، وصولًا لسدّ احتياج سوق العمل بالكفاءات الوطنية المؤهلة.
وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة محمد عقيلي، أن الاجتماع تضمن بحث أوجه التعاون مع الشركاء لتحقيق أهداف المبادرة التي تسعى للتعريف بدور التدريب التقني والمهني في منطقة جازان، ونشر ثقافة العمل الحر، وإيجاد قنوات اتصال مع الجمهور، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة عن فرص الدعم والتمويل المتاحة عبر برامج معهد ريادة الأعمال. وعيرها من الجهات الحكومية الأخرى.
وأضاف عقيلي أن المبادرة تعمل على جدولة المتقدمين للحصول على دورات لتحديد فكرة المشروع، وتنفيذ برامج ودورات تدريبية قصيرة داخل وحدات التدريب بجازان، لتطوير مهارات الشباب والفتيات في المجال المهني والحرفي وريادة الأعمال, مبينًا أن مبادرة “تقني وسَأَبني وطني”، تستهدف شباب وفتيات منطقة جازان في جميع المهن التقنية والحرفية، وذلك بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال وبنك التنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، إلى جانب عدد من مؤسسات القطاع الخاص.
وقد استفاد 261 شاباً وفتاة من المبادرة، حيث أجريت مقابلات شخصية لتحديد احتياجاتهم لتمكينهم من سوق العمل بالتعاون مع الشركاء.

Print Friendly, PDF & Email
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.