رئيس الشؤون الدينية: قيادتنا المباركة تطبّق مبدأ “الإنسان أولًا” قولًا وفعلًا، وحفظ النفس من مقاصد الشريعة الغراء.

9

عصف الأخبارية-واس-عبيرالقرني

أعلن معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور: عبدالرحمن السديس، عن بدء استعدادات رئاسة الشؤون الدينية؛ لوضع خطة موسم حج ١٤٤٦هـ، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتعظيم مكامن القوة، وتحويل التحديات إلى فرص إيجابية في موسم العام القادم -بإذن الله-، مع استمرار تعظيم مفهوم خدمة الضيف كشعار محوري، وتعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة الحج، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح.

وقال رئيس الشؤون الدينية -في كلمته التي ألقاها في حفل المعايدة الذي أقامته رئاسة الشؤون الدينية بمقر الرئاسة بمكة المكرمة-: إنّ هذا النجاح الباهر الذي تحقق في موسم الحج لهذا العام؛ ما تمّ إلا بفضل الله -تعالى- ثم بالدعم الكبير والعناية الفائقة من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، موضحًا أن الرئاسة عززت جهودها في سبيل خلق منظومة دينية خدمية متكاملة، تراعي معايير الجودة العالمية، مما أسهم في مواصلة سلسلة النجاحات في إيصال رسالة الحرمين الوسطية للعالم، وتكريس قيم التسامح والاعتدال.

وأكد رئيس الشؤون الدينية أن المملكة العربية السعودية جعلت حفظ النفس وصيانتها وحمايتها من مبادئها السياسية الأساسية، وهو ينطلق من مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة وضرورياتها الخمس؛ إذ يقول الله -تعالى-: “وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا”.

وتابع قائلًا: إن صدور التوجيه الكريم بتخفيف وتقصير مدة خطبتي وصلاة الجمعة في الحرمين الشريفين؛ عكس حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على صحة وراحة وسلامة ضيوف الرحمن، والتيسير ودفع المشقة عنهم، والاستمرار في وضع مبدأ “الإنسان أولًا”؛ تخفيفًا على المصلين في ظل ظروف الحرارة المرتفعة، وهو أخذٌ بمبدأ الوقاية والحفاظ على النفوس، فحفظ النفس مقصد من مقاصد الشريعة الغراء، ومبدأ إنساني من مبادئ الحفاظ على حياة الناس وأرواحهم.

وأشار معاليه إلى أن موسم الحج للعام الحالي ١٤٤٥هـ شهد نجاحات غير مسبوقة من حيث نوعية وجودة الخدمات الدينية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وهنأ رئيس الشؤون الدينية منسوبي ومنسوبات رئاسة الشؤون الدينية ووكالة الرئاسة بالمسجد النبوي؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حاثًا معاليه إياهم على بذل الجهود؛ لرفع مستوى الإنتاجية والعمل المتميز لخدمة ضيوف الرحمن.

Print Friendly, PDF & Email
تعليقات