صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

معرض ” البدر” في نادي الفنون الجميلة بجدة

افتتحه الشاعر الدكتور صالح الشادي

عصف الأخبارية-فوزي بليله

افتتح مساء امس الخميس  الدكتور الشاعر صالح الشادي معرض “البدر” والذي نظمه نادي الفنون الجميلة بجدة. 

تميز المعرض بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين الذين عرضوا لوحات مستوحاة من قصائد الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن. المعرض جذب عددًا كبيرًا من المهتمين بالفن التشكيلي، الذين حضروا للاستمتاع بجمال الأعمال الفنية المعروضة.

وعبّر الدكتور صالح الشادي عن إعجابه الشديد بما شاهده من لوحات معبرة وكيف تم مزج كلمات القصائد مع الفن التشكيلي  شدت الأنظار إليها، وأثنى الشادي على الجهود المبذولة من قبل القائمين على المعرض في إظهار هذه الفعالية بشكل مميز، مقدمًا شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث.

واكد الشادي أن هذا المعرض يعد نافذة على عالم الأمير بدر بن عبدالمحسن الشعري، وأن الفنانين التشكيليين قد نجحوا في تقديم ترجمة بصرية مبدعة لقصائده، مما يعكس التفاعل العميق بين الشعر والفن التشكيلي. هذه الفعالية تبرز القيمة الثقافية والفنية العالية التي تركها الأمير الراحل وتؤكد على استمرارية تأثيره في المشهد الثقافي والفني.

من جانبهم، أعرب الفنانون المشاركون عن سعادتهم وفخرهم بالمشاركة في هذا الحدث الكبير، مؤكدين أن أعمالهم جاءت كتعبير صادق عن تقديرهم وإعجابهم بشعر الأمير بدر بن عبدالمحسن. وأشاروا إلى أن التحدي الأكبر كان في تحويل الكلمات الشعرية إلى لوحات تعبر عن مشاعر وأفكار الأمير الراحل بشكل يجذب الأنظار ويشد الانتباه.

وأكد القائمون على المعرض أن هذه الفعالية ستكون بداية لسلسلة من المعارض الفنية التي تهدف إلى تسليط الضوء على الشخصيات الأدبية والفنية البارزة في تاريخ المملكة، مشيرين إلى أن الأمير بدر بن عبدالمحسن سيظل مصدر إلهام للكثير من الفنانين والمبدعين.

كانت هذه الأمسية احتفالًا بالفن والشعر، وجسدت تلاقي الأجيال في حب الأمير الراحل وتقدير إرثه الأدبي والفني، مما يؤكد على استمرارية تأثيره الإبداعي في قلوب محبيه ومعجبيه.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات