صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

“التحالف الإسلامي” يستقبل وفداً من شبكة مكافحة الإرهاب لآسيا وأوقيانوسيا

10

عصف الاخبارية-واس-عبير القرني 

استقبل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اليوم، وفداً من شبكة مكافحة الإرهاب لآسيا وأوقيانوسيا، وذلك بمقره في مدينة الرياض.
واستمع الوفد عن موجز لأهم أعمال التحالف الإسلامي ودوره في تنسيق الجهود الدولية في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب في مجالاته الأربعة: الفكري، الإعلامي، محاربة تمويل الإرهاب، المجال العسكري، كما اطلع الوفد على عمليات الرصد والمتابعة والتحليل التي يقوم عليها التحالف الإسلامي للجماعات والتنظيمات الإرهابية حول العالم.
وأوضح الأمين العام للتحالف الإسلامي اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، خلال استقباله الوفد والاجتماع بهم، أن الفكر المتطرف لا يعرف ديناً محدداً أو عقيدةً بعينها أو مساحة جغرافية ترسم أُطره، فالفكر المتطرف هو منهج وسلوك عدواني لا ديني؛ يهدف إلى إثارة البلبلة و خلق النزاعات و قتل الأبرياء.
وأضاف: أن وما يقوم عليه التحالف الإسلامي من رسم إستراتيجيات تحد من هذا النهج؛ هو إدراك تام من التحالف بأن أُولى مسببات هذا النهج المتطرف هو الفكر ومدى تأثيره غير المباشر على غرس الأجندات المتطرفة، وما يتبع ذلك من الرسائل الاتصالية التي تحرض على العنف و الدمار باسم المُعتقدات، مؤكداً على وجوب التكاتف الدولي و الأُممي و التعاون للقضاء على هذه الآفة.
يُذكر أن هذه الزيارة تأتي في اطار تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف على المستوى الإقليمي والدولي.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات