صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

حليمة القرني: صناعة إعداد الحلوى،،، عشق منذ الصغر

عصف الأخباريةعزيزة نائب الحرم
لكل منا ملكة او إبداع، يستشعرها كل من أراد تنميتها وتطويرها، والأمثلة على ذلك كثر، نستعرض من تلك الأمثلة المدرية حليمة القرني، والتي عشقت إعداد الحلوى بالشكولاته منذ صغرها، الأمر الذي جعلها ما ان تتذوق أي طبق من أطباق الحلوى إلا وينتابها فضول عشق إعدادها ، وتبدء معها رحلة البحث عن كيفية صناعتها من حيث محتوياتها وطريقة اعدادها .
صحيفة ” عصف الأخبارية” إلتقت بها وخرجت معها بهذه السطور :،
في البداية قالت القرني: انا اعشق إعداد الحلويات بالشكولاته  منذُ الصغر، وما ان أتذوق اي طبق حلوى يعجبني أظل اسأل وابحث عن كيفية إعداده وأقوم بإعداده مرة أخرى ، والحمدلله أتقن عمله من أول مرة، وفي عام ٢٠٢٠ م بدأت أتخصص في إعداد الحلوى بالشوكولاته حتى الآن ، لتكون بذلك خبرتي الفعليه بالسوق أكثر من 3 سنوات .

وبينت حليمة بان أول منتج قامت باعداده وتسويقه هو ” كرات الشوكلت” و “والبوب كيك” و “وايسكريم الشوكلت”.

وأشارت القرني بان من أهم  العوائق التي تواجه الأسر المنتجة عدم ثبات اسعار المكونات وارتفاعها المستمر،  حيث بلغت إرتفاع قيمة الشوكولاته الخام ٣٠٪؜ خلال سنة فقط ، ومن العوائق ايضاً عدم توفر اماكن خاصه لوضع المنتجات الخاصة بالاسر المنتجة بنسبة ربح بسيطة.
وكشفت القرني بان الأسر المنتجه لا تسطيع الاستفاده من القروض التي تتيحها الدولة بسبب ان القروض تحتاج الى دخل ثابت لسداد القرض، وكون الاسر المنتجة دخلها غير ثابت حسب الظروف الموسمية للسوق ، لذلك يكون البعض غير قادر على الالتزام بسداد القرض .

واوضحت القرني في سابق السنين كان المجمتع ينظر للاسر المنتجه بانهم غير مبدعين في مجال منتجاتهم ، ويوماً بعد يوم تغيرت تلك النظرة المجتمعية واستطاع البعض منهم ان يسجلوا بصمة إبداعاتهم، ويخرجون من دائرة الأسر المنتجة إلى منتج له أسم تجاري معروف بفضل إبداعهم .

وبينت حليمة من الأسباب التي تجعل الأسر المنتجة لا يستقلون بمهنهم من خلال فتح منشأة تجارية لهم يعود للشروط التي وضعت، فكما يعلم الجميع عند فتح اي منشأة يتطلب استخراج سجل تجاري ، والذي يتطلب محل بإيجار  سنوي ، ورخصة بلدية، وعمالة.

وأختتمت حليمه حديثها:  في نهاية شهر رمضان يكثر الإقبال على شراء الشوكولا ، وتحديداً على الشوكولاته، فلايكتمل العيد ولا وفرحة العيد الا بالشوكولاتة، حيث لاتقتصر على فئه معينه فهي للصغار والكبار، فلذلك تزداد نسبه المبيعات في نهاية الشهر الفضيل، فيكثر الطلب على الصواني الكبيرة .. والشوكولاتة المغلفه وتزداد الطلبات على الشوكولاتة بعبارات العيد .

 

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات