صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

بنك التصدير والاستيراد السعودي و “أكوا باور” يوقّعان اتفاقية التمويل لمشروع مجمع حصيان لتحلية المياه في دبي

عصف الأخبارية – واس – ريناد العبيدان 

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي مع شركة “أكوا باور”، اتفاقية تمويل بقيمة 75 مليون دولار أمريكي لتنفيذ وتشغيل مشروع مجمع حصيان لتحلية المياه بقدرة إنتاجية 818,280 مترًا مكعبًا يوميا ًفي مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويهدف البنك من خلال الاتفاقية إلى تمكين المطورين المحليين من تنفيذ وتشغيل المشاريع الكبرى عالمياً، وتمكين المحتوى السعودي في المشاريع الدولية، بما يعزز من تنمية الصادرات السعودية غير النفطية ومستوى تنافسيتها، وإسهاماً من البنك في تحفيز المشاريع المتوافقة مع مبادئ الاستدامة.
وأكد الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب, أن هذه الاتفاقية تعد امتداداً لدور البنك في العمل على تعزيز تنمية الصادرات السعودية وزيادة تنافسيتها من خلال تضمين المحتوى السعودي من سلع وخدمات في المشاريع الدولية، بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني غير النفطي.
وقال: “نفخر بأن نكون جزءاً من الحراك العالمي لتعزيز الموارد المائية واستخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة من خلال تمويل هذا النمط من المشاريع النوعية التي توجد أثراً إيجابياً على النمو الاقتصادي المستدام إقليمياً وعالمياً”.
وأعلنت شركة “أكوا باور” سابقاً عن فوزها بعقد هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” لتنفيذ وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع “مجمع حصيان” لتحلية المياه المستقل بتقنية التناضح العكسي، وتسجيلها رقماً قياسياً جديداً بعد أن قدّمت أقل تعرفة للمياه بلغت 0.365 سنت أمريكي للمتر المكعب.
مما يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يتبع لصندوق التنمية الوطني، ويسهم في تنمية الصادرات السعودية غير النفطية عبر سد الفجوات التمويلية وتقليص مخاطر التصدير، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 المعنية بتعزيز الصادرات السعودية غير النفطية، من خلال العديد من المنتجات والخدمات التمويلية والتأمينية التي يقدّمها.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات