صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

الأمير حسام بن سعود يستقبل أمين الباحة ويطلع على شهادة الامتثال على المباني الحكومية بالمنطقة

4

عصف الأخبارية – واس – فاطمة العنزي 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في الإمارة اليوم, أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط، وعدداً من المختصين بالأمانة.
وفي بداية الاستقبال استمع سموه إلى شرح من أمين المنطقة عن شهادة الامتثال على المباني الحكومية بالمنطقة, التي تهدف إلى ضمان التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية وملاك حق الانتفاع، بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة, إضافة إلى الامتثال على المباني الحكومية والأمانة والبلديات المرتبطة بالبدء بإصدار الشهادة ومخاطبة الجهات الحكومية بتوجيه المختصين لديهم بالمبادرة بالعمل على إصدار الشهادة.
وأشار إلى أن المبادرة تتضمن خمسة مراحل تم إنجاز المرحلة الأولى والثانية والثالثة فيما يجري العمل حالياً على المرحلة الرابعة المتضمنة التواصل مع الجهات المعنية بإصدار شهادة الامتثال وتحفيزهم خلال فترة المهلة التصحيحية حتى 16 فبراير 2024م, والمرحلة الخامسة المتابعة وتطبيق الأنظمة والتعليمات بعد انتهاء المهلة التصحيحية بتاريخ 5 أبريل 2024م.
وأكد سمو أمير منطقة الباحة ضرورة مضاعفة الجهود في تقديم الخدمات البلدية المتميزة للمدن والمحافظات والمراكز والقرى في المنطقة، التي تجسد دعم القيادة الرشيدة وحرصها على الاستمرار في تنفيذ خطط معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري.
فيما أكد الدكتور السواط أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للإسهام بشكل فعّال في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، وتحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة في المدن.
وفي ختام الاستقبال سلّم الأمير حسام بن سعود شهادتي امتثال لإمارة الباحة وأمانة المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email
تعليقات