صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

جامعة القصيم تختتم الملتقى السنوي الخامس لمنسوبي أندية نزاهة

18

عصف الأخبارية – واس – ابتسام العمراني 

اختتمت جامعة القصيم ، أمس ، “الملتقى السنوي الخامس لمنسوبي أندية نزاهة” في المؤسسات التعليمية ، الذي أقيم لمدة يومين ، بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة”.
وافتتح معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ، فعاليات الملتقى ، والمعرض المصاحب ، الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة ، بمشاركة أكثر من 20 جامعة وكليات مدنية وعسكرية.
واحتوى المعرض على 18 ركناً ، عرضت من خلاله الأندية بالمؤسسات التعليمية أعمالها وإنجازاتها في نشر وتعزيز ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صوره .
وأقيمت سلسلة من الجلسات الحوارية في الملتقى لبحث سبل تعزيز ثقافة مكافحة الفساد وتعزيز ممارسات النزاهة في المؤسسات التعليمية ، كما تبادل المشاركون من خلال تلك الجلسات الأفكار والتجارب ، واستعرضوا أهم الإنجازات والتحديات في هذا المجال.
من جهته، ثمن مدير فرع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمنطقة عبدالعزيز الفوزان ، جهود الجامعة في تنظيم هذا الملتقى ، ومناقشة المواضيع التي تهم أندية نزاهة وتتصل بالتحول الرقمي ، لافتاً الانتباه إلى مدى استفادة الأندية من هذا التحول في الابتكار والإبداع ، والاستفادة من التقنية والرقمنة بما يعزز دورها وأساليبها في الأنشطة والبرامج التوعوية ، وتيسير عملها لتحقيق أهدافها في نشر قيم النزاهة ومكافحة الفساد داخل المؤسسات التعليمية ، إضافة إلى استعراض التجارب والمبادرات وبحث سبل التطوير .
وأكد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد العجلان، على أهمية تعزيز ثقافة النزاهة والشفافية في المجتمع الجامعي والالتزام بدعم أندية نزاهة في تحقيق أهدافها ، لترسخ هذه الفعالية التحول الإيجابي نحو بناء جيل جامعي يتمتع بالمسؤولية والأخلاق.
الجدير بالذكر أن الملتقى عقد أمس جلسة حوارية ضمن فعالياته بعنوان «النزاهة والمسؤولية في ظل التحول الرقمي لدى المؤسسات التعليمية» ، وجلسة بعنوان «تجارب طلابية في تفعيل التقنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد» بحضور ممثلي الجامعات والمؤسسات التعليمية المشاركة.

Print Friendly, PDF & Email
تعليقات