هيئة الفنون البصرية تناقش الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة

24

عصف الأخبارية – واس – ابتسام العمراني 

أقامت هيئة الفنون البصرية لقاءً افتراضيًا مفتوحًا تحت عنوان “الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة في الفنون البصرية”؛ وذلك لطرح الأساليب الفنية الحديثة ومناقشة تجارب الفنانين والقيمين الفنيين المتعلقة بهذا النوع من الفنون، بحضور عدد من المختصين والمهتمين بالمجال وروّاد القطاع.
وتناول اللقاء تجارب مجموعة من الفنانين البصريين المهتمين باستخدام الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة كأحد الأساليب الفنية الإبداعية، والقيمين الفنيين والباحثين في القطاع، لما لهذا النوع من الفنون من أهمية في الفنون البصرية في الوقت المعاصر.
وناقش اللقاء مصادر الهام الفنانين ومزاولي الفن الرقمي وفن الوسائط الحديثة في الفنون البصرية والأساليب الجديدة والمتنوعة للفنانين البصريين وأهم الابداعات المعاصرة الدارجة محليًا وعالميًا، ومنها: (AI, AR, VR, NFTs,…ETC).
كما ناقش اللقاء الطرق والإمكانيات الخاصة بالعرض والتقييم الفني للأعمال الفنية الرقمية والوسائط الحديثة، واستعرض نماذج من الفرص والمبادرات المتوفرة في هذا المجال من الفنون البصرية، بالإضافة إلى المناقشات العالمية في المنشآت القانونية المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية لفنون الوسائط الحديثة، وبالتحديد التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، والذي يعد من المواضيع المهمة عالميًا والتي تؤثر على مزاولة هذا النوع من الفنون.
ويأتي اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التي تنظمها هيئة الفنون البصرية مع المهتمين بقطاع الفنون البصرية بالمملكة؛ بهدف تنويع قنوات التواصل معهم، والاستماع إلى متطلباتهم، وأفكارهم ومقترحاتهم التطويرية، وإزالة العقبات والتحديات التي تواجههم.

Print Friendly, PDF & Email
تعليقات