صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

تنفيذ 77 جولة رقابية على المنشآت الغذائية وضبط مسلخ مخالف وإصدار 3352 شهادة صحية بمكة المكرمة

120

عصف الاخبارية _حليمة العمري 

نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية اجياد الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 77 جولة رقابية ميدانية وذلك ضمن جهودها المتواصلة؛ بهدف التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية على المنشآت التجارية؛ وتعزيز السلامة الغذائية والمساهمة في تقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

وضمن خطة البلدية لتحقيق الرقابة الفاعلة والحد من الظواهر السلبية وغير الحضارية تمت مصادرة عربات دفع غير نظامية وتم تسليمها لِلجنة الظواهر السلبية، وإغلاق منشأتين غذائيتين مخالفتين وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحقهما، ويأتي ذلك ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها الفرق الميدانية ضمن نطاق البلدية.

من جهةٍ اخرى ضبطت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية المعابدة الفرعية بمشاركة الجهات الأمنية والادارة العامة للنظافة مسلخاً مخالفاً للدواجن بداخل شقة سكنية تديره عمالة وافدة في بيئة غير صحية ومخالفة للاشتراطات واللوائح البلدية والصحية اللازمة.

وأوضحت البلدية ان المسلخ تم تجهيزه لذبح الدجاج وتوزيعه على المستهلكين دون توفر الاشتراطات الصحية، مشيرةً إلى ضبط العمالة المخالفة ومصادرة 120 حبة من الدجاج غير المذبوح، وإتلاف الأدوات والمعدات المستخدمة وتطبيق العقوبات والجزاءات بحق المخالفين وفقًا للأنظمة واللوائح.

من جانبٍ آخر وضمن جهود الأمانة في إرشاد العاملين وتأهيلهم للعمل في مجال الصحة العامة قامت الإدارة العامة للمنشآت التجارية بإصدار 3352 شهادة صحية، وتدريب 1349 عاملاً في مجال الغذاء والصحة العامة خلال شهر فبراير 2021م.

وأكَّدت الأمانة أن كافة العاملين في المنشآت المتعلقة بالغذاء والصحة العامة يخضعون إلى برامج تدريبية مُكثفة، لمدة خمسة أيام لبرامج سلامة الغذاء، وثلاثة أيام لبرامج الصحة العامة كشرط أساسي للحصول على الشهادات الصحية التي تخولهم للعمل في الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين بالتقيد بالإشتراطات الصحية والتعاون معها للوصول الى بيئة صحية آمنة، والإبلاغ عن أي مخالفات او ملاحظات عبر الاتصال بالرقم 940 والقنوات الرسمية للأمانة.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات