نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

اختتام أعمال الدورة الـ49 لمؤتمر العمل العربي في القاهرة

عصف الأخبارية-واسهاله المحمود
دعا مؤتمر العمل العربي في ختام دورته الـ49 التي عقدت في القاهرة، إلى ضرورة التنسيق مع مجموعات الدول الإسلامية والأفريقية المشاركة في مؤتمر العمل الدولي بجنيف مطلع الشهر المقبل؛ لتوحيد الموقف الرافض لبعض محاور ومجالات العمل غير المتفق عليها ولا يوجد بها تعريف في القانون الدولي أو معايير العمل الدولية أو العربية.
وأوصى المؤتمر – في جلسته- بتكليف مدير عام المنظمة العربية بعقد لقاء مع مدير عام منظمة العمل الدولية لبذل الجهود المشتركة وشرح وجهة النظر العربية للموقف الرافض للمجموعة العربية لأي برامج أو أنشطة قد تتعارض مع المبادئ والقيم الإنسانية، والتأكيد على الثوابت المتعلقة بالدول العربية.
وأكد المشاركون دعم المطالب الفلسطينية وخصوصاً متابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل الدولي المتعلقة بإدانة الاحتلال لممارساته العنصرية وانتهاكات الحريات والحقوق النقابية، وكذلك آثار الاستيطان الإسرائيلي على أوضاع العمال العرب في فلسطين والأراضي العربية المحتلة.
وطالب المشاركون في المؤتمر بضرورة تفعيل أطر الحوار الاجتماعي، واعتماد الإستراتيجية العربية للتدريب والتعليم الفني، وتكليف مكتب العمل العربي بتعميم الإستراتيجية على أطراف الإنتاج الثلاثة والجهات ذات الصلة.

Print Friendly, PDF & Email
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.