صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

الفالح يرأس الاجتماع الأول للجنة التنسيق في مجالات الاستثمار والطاقة والبنى التحتية السعودية القطرية

عصف الأخبارية – واس – مريم الحويطي

رأس معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح أمس الجانب السعودي في الاجتماع الأول للجنة التنسيق في مجالات الاستثمار والطاقة والبنى التحتية السعودية القطرية المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي القطري، الذي عقد في عاصمة دولة قطر الدوحة، فيما ترأس الجانب القطري الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور بن إبراهيم آل محمود، بمشاركة عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص لبحث الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين.
وجرى خلال الاجتماع استعراض أبرز المستجدات الخاصة بالمبادرات المندرجة ضمن عمل اللجنة وجهود فرق العمل المشكلة والتي تهدف إلى تحقيق المزيد من التكامل بين البلدين الشقيقين.
كما ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتقديم التسهيلات والدعم اللازم لتنمية الاستثمارات، والتأكيد على تعزيز التبادل الاستثماري بين البلدين من خلال مشروعات نوعية في القطاعات الحيوية ذات الأهمية لإيجاد بيئة استثمارية آمنة للمستثمرين في البلدين.
فيما التقى معالي المهندس خالد الفالح وزير التجارة والصناعة في دولة قطر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، وبحثا عدداً من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتكامل في الجوانب ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وقطر بما يرقى لتطلعات قيادتي البلدين.
من جهة أخرى، شارك وزير الاستثمار في منتدى قطر الاقتصادي الذي يعقد في الدوحة خلال الفترة 23 – 25 مايو 2023، وذلك في جلسة حوارية بعنوان “إعادة هندسة العولمة”.
وعلى هامش المنتدى، عقد معاليه سلسلة لقاءات ثنائية مع عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص بحث خلالها أوجه الشراكة الاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات