صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

جامعة أمّ القُرى تُنظم المسابقة الرِّياديَّة الأولى للحلول الابتكاريَّة

4

عصف الأخبارية  – واس –  عبدالوهاب شلبي

نظَّمت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد الابتكار وريادة الأعمال؛ المسابقة الرِّياديَّة الأولى للحلول الابتكارية من خلال استكشاف المشاكل التي تواجه المستفيدين في مختلف المجالات، وإيجاد أفضل الحلول بطريقة تنافسيَّة مبتكرة؛ بالتَّعاون مع منشآت على مدى ثلاثة أيام في مقر المعهد بالعابديَّة بمكة المكرمة.
وتمثلت شروط الانضمام إلى المسابقة التي وضعها المعهد بأن يكون المشارك أحد منسوبي الجامعة في الوقت الحالي، وأن تكون الفكرة قابلة لتحويلها إلى مشروع ريادي، والالتزام بحضور كافة أيام المسابقة في الجامعة.
وأوضح عميد المعهد الدُّكتور رامي الفتني، أنَّ فكرة المسابقة تأتي لخلق بيئة ريادية في المجتمع الجامعي، وتحفيز المشاركين، وتوجيههم في ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى نماذج أولية، مبيناً أنَّ المسابقة هي إحدى فعاليات البرنامج التوعوي؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال، الذي يهدف إلى بناء مجتمع ريادي منتج لأفكار ومشاريع ريادية واعدة.
وسلَّم عميد المعهد الفائزات الثلاثة جوائزهن؛ حيث حصلت على المركز الأوَّل الطَّالبة أمجاد فلاتة في مرحلة ماجستير تربية خاصَّة بكليَّة التربية، والمركز الثَّاني الطَّالبة طيف المولد في مرحلة البكالوريوس بكليَّة التمريض، والمركز الثَّالث الطَّالبة روان الغامدي في مرحلة البكالوريوس بكليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

Print Friendly, PDF & Email
تعليقات