صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

السديس: تعد المملكة في مقدمة الأمم التي وضعت الخطط والبرامج لمكافحة آفة المخدرات

جاء دلك في اللقاء الإثرائي بعنوان " المخدرات أثرها وخطرها"

64

عصف الأخباريةهاله المحمود 

شارك معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، في اللقاء الإثرائي ” المخدرات أثرها وخطرها” والتي أقامته وكالة الشؤون التأهيلية والتدريبية والإثرائية بمناسبة الحملة الوطنية للحرب على المخدرات.

وأكد معاليه خلال اللقاء أن المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة – أيدها الله- تعد في مقدمة الأمم التي وضعت الخطط والبرامج لمكافحة هذه الآفة الكبيرة، حرصاً على أبناء وبنات المملكة الذين هم رأس مال نهضتها وتطورها وتقدمها، مشيداً بالجهود العظيمة التي تقوم بها وزارة الداخلية بإشراف مباشر من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- رئيس مجلس الوزراء، حيث تقوم المملكة هذه الأيام بحملة كبيرة للتخلص من هذه الآفة ومحاربة شرورها.

وأوضح الشيخ السديس مخاطر المخدرات على المجتمع وأهمية التوعية بأضرارها ومخاطرها والحفاظ على مقدرات بلادنا المباركة وحماية أمن المواطن والمقيم من هذه الآفة الخطيرة.

كما بين معاليه ما حضت عليه الشريعة الغراء من الحفاظ على الضرورات الخمس، الحفاظ على الدين والعقل والصحة والمال والعرض، وكلها تجتمع في مكافحة المخدرات وآثارها الجسيمة على المجتمع.

يذكر أن اللقاء تناول العديد من المحاور منها أضرار ومخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع، والعلامات الدالة على التعاطي، وسبل الوقاية وأهمية الكشف والعلاج، وكذلك جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في التوعية بأضرار المخدرات.

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات