صحيفة عصف الأخبارية
نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

1.6مليون مستفيد من توزيع التمور داخل السعودية قبل رمضان 1444

16

عصف الأخبارية – مريم الحويطي 

وزعت جمعية التمور للخدمات الإنسانية اكثر من 3760 طن من تمور الدولة المخصصة للجمعيات الأهلية بتكليف من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، استفاد منها أكثر من 1.6 مليون مستفيد، من خلال 470 جمعية أهلية في 13 منطقة بالمملكة. 
وقد نُقلت التمور إلى مستودعات الجمعيات بسلاسة وفي وقت قياسي وقبل شهر رمضان المبارك مع الأخذ في الاعتبار تباعد الجمعيات الأهلية وانتشارها الجغرافي.
وعبر وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع أحمد بن صالح بن ماجد عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين “حفظهما الله” على حرصهم ودعمهم للجمعيات الأهلية من خلال برنامج توزيع تمور الدولة على الجمعيات الأهلية.
وأكد أن برنامج توزيع تمور الدولة على الجمعيات الأهلية برنامج سنوي تُشرف عليه الوزارة بهدف إمداد الجمعيات الأهلية سنويًا بما يحتاجون إليه من تمور قبل شهر رمضان المبارك، مقدماً شكره وتقديره لجمعية التمور للخدمات الإنسانية على ما بذلوه من جهد مشكور لتصل هذه التمور في الوقت المناسب.
من جانب آخر كشف الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن التويجري رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية دشنت بداية هذا العام منصتها الخاصة بالمنح العيني والتي تيسر على الجمعيات الأهلية تقديم طلبات المنح ورفع التقارير عن التنفيذ، مؤكدًا توزيع أكثر من 3760 طن من التمور التي خصصتها الدولة لتغطية احتياجات 470 جمعية أهلية بزيادة وصلت 36% عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن البرنامج يعزز دور وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تمكين الجمعيات الأهلية بالمملكة لتحقيق أهدافهم الاجتماعية والإغاثية ورفع جودة الحياة للمستفيدين، وتوفير احتياجاتهم خاصة من التمور قبل شهر رمضان المبارك.
وأشار أن “جمعية التمور للخدمات الإنسانية” حظيت بثقة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وثقة المركز الوطني للنخيل والتمور لتوزيع التمور خلال عام 1444 هـ.
ورفع د.التويجري أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “حفظهما الله”، على دعمهما المتواصل للجمعيات الأهلية وحرصهما على مساعدة المحتاجين، وعبر عن شكره العميق لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمركز الوطني للنخيل والتمور على ثقتهم بالجمعية وتشريفها بتنفيذ هذا البرنامج الوطني.
ولفت إلى أن برنامج توزيع التمور يأتي امتداداً لمبادرات الجمعية التي تهدف إلى تمكين قطاع التمور في العمل التنموي والاجتماعي، ورفع كفاءة التبرعات العينية من التمور والمحافظة عليها، والتقليل من الهدر والفقد في قطاع التمور .

Print Friendly, PDF & Email

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات