نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

وزارة التعليم تدشّن ملتقى تأهيل المبتعثين

عصف الأخبارية-واس-سارةالحربي

أطلقت وزارة التعليم اليوم “ملتقى تأهيل المبتعثين افتراضياً عبر تقنيات الاتصال المرئي”؛ برعاية معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان، وبحضور معالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري.
وأكد معالي وزير التعليم في كلمة ألقاها نيابة عنه معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار، أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث يحظى بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، مبينا أن إستراتيجية الابتعاث التي أطلقها برنامج تنمية القدرات البشرية -أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030- تسهم في تعزيز تنافسية المواطنين، من خلال الاستثمار في رأس المال البشري وسد حاجة السوق في قطاعات الدولة ومشاريعها ومبادراتها الواعدة .
ونوه معاليه أن الوزارة تعمل على تطوير عمليات الشراكة مع أفضل المؤسسات التعليمية في العالم لتهيئة فرص القبول للمبتعثين في الجامعات المرموقة.
ويهدف الملتقى إلــى الإسهام في تقديم مواضيع تهم رحلة المبتعث من خلال شرح المنصات والخدمات الإلكترونية بخدمات الابتعاث، إضافة إلى التعريف بدور الجهات المساندة للمبتعث داخل الوزارة وخارجها، وإكساب المبتعثين مهارات التواصل الثقافي والحضاري والإنساني، وإتاحة الفرصة للمبتعثين لتقديم الاستفسارات في شتى المجالات.
ويشمل ملتقى تأهيل المبتعثين في نسخته الحالية الطلبة المبتعثين المستجدين للمرحلة الرابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.
Print Friendly, PDF & Email
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.