نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

الإيسيسكو تختتم أعمال ورشة حول تطوير كفاءات مدرسي اللغة العربية في الغابون

عصف الأخبارية – واس – ساره أبا

اختتمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالغابون أمس، أعمال ورشة تدريبية نظمتها حول موضوع تطوير كفاءات مدرسي اللغة العربية للناطقين بغيرها في تنمية المهارات اللغوية، والتي عقدتها المنظمة على مدى 4 أيام في ليبروفيل، بالتعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجمهورية الغابون، واللجنة الوطنية الغابونية للإيسيسكو.
وخلال اليوم الختامي، أكد ممثل الإيسيسكو في هذه الدورة الدكتور يوسف إسماعيلي ضرورة تعزيز التعاون وتنسيق الجهود في مواجهة التحديات والصعوبات، التي تعاني منها المؤسسات الغابونية في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها، مبرزا أن المنظمة تولي اهتماما كبيرا، من خلال رؤيتها الجديدة، لتطوير عمل هذه المؤسسات.
وأعرب المشاركون في هذه الدورة عن شكرهم وامتنانهم للإيسيسكو التي قامت بعقد هذه الورشة التي أفادت كثيرا مدرسي اللغة العربية، راجيين عقد المزيد من الورشات لفائدة المدرسين، ومفتشي التعليم العربي، مشيدين بأهمية المهارات اللغوية التي تعرف عليها مدرسو اللغة العربية خلال أيام الورشة.
وفي الختام، جرى توزيع شهادات المشاركة على المستفيدين من الورشة التي شارك فيها 25 مسؤولا تربويا ومدرسا للغة العربية من مختلف مناطق الغابون

Print Friendly, PDF & Email
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.