نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

“اليوم العالمي للعنف ضد المرأة” يهدف للقضاء على العنف ضدالمرأة

عصف الأخبارية-هالة المحمود 

كما كان الحال في السنوات السابقة، تنطلق اليوم 25نوفمبر 

فعاليات “اليوم العالمي للعنف ضد المرأة

يدشناليوم العالمي للعنف ضد المرأة” للقضاء على العنف ضد المرأة لهذا العام 16 يومًا من النشاط يجب أن تُختتم في 10 ديسمبر، وهو اليوم الذي تٌحيي فيه ذكرى اليوم العالمي لحقوق الأنسان . ستُنسق فعاليات عامة عدة، وستُغمر المباني والمعالم الشهيرة باللون البرتقالي للتذكير بالحاجة إلى مستقبل خالٍ من العنف.

وقد أعلنت جامعة الدول العربية قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة المرأة والأسرة والطفولة)، أنها ستقوم بإضاءة مبناها باللون البرتقالي تضامنًا مع حملة “العالم برتقالي” للتوعية بالعنف ضد المرأة، وحملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان “الرجال والنساء معًا .. حان وقت العمل“، وذلك بالتعاون مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية، والمكتب الإقليمي للدول العربية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفير هيفاء أبو غزالة في تصريح لها : إن الفعالية الخاصة بإطلاق حملة الـ16 يوماً من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة لعام 2021 تأتي مع استمرار أزمة جائحة كورونا والتي ترتب عليها تبعات صحية واقتصادية واجتماعية غير مسبوقة، ونتج عنها ظاهرة مخفية في ظل الجائحة وهي “جائحة الظل” المتمثلة في العنف المتفاقم المرتكب ضد الفتيات والنساء.
وأضافت أبو غزالة أنه منذ وقوع الجائحة أظهرت البيانات والتقارير الحديثة التي قدمها العاملون والعاملات الموجودون في الخطوط الأمامية تفاقمًا ملحوظًا في أنواع العنف المتصاعد كافة ضد المرأة والفتاة, وخاصة العنف المنزلي، مما يؤكد حاجتنا إلى جهد جماعي عالمي للحد من ذلك العنف.

Print Friendly, PDF & Email
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.