نبحر معاً... في سماء الكلمة والخبر..

“دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل” .. ورشة عمل بهيئة حقوق الإنسان

عصف الأخبارية – واس – ساره أبا

نظّمت هيئة حقوق الإنسان بمقرها في الرياض بحضور معالي نائب رئيس الهيئة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الخيّال، اليوم ورشة عمل بعنوان “دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل” بالتعاون مع عددٍ مع الجهات منها صندوق تنمية الموارد البشرية – هدف -، هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤسسة سعي لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، همم جميل، جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة ومجموعة من شباب وفتيات الصم وضعاف السمع.
وهدفت الهيئة من خلال تنظيم الورشة للوقوف على تحديات وصعوبات توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل واقتراح حلول لها، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كما بُحث مدى تعاون القطاع الخاص بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة والخروج بتوصيات تسهم في زيادة فرصهم للعمل.
وقد ناقشت الورشة خلال جلساتها محاور عدة منها السياسات والتشريعات الداعمة، وآليات إيجاد الفرص الملائمة والتمكين، ومساهمة أصحاب العمل في هذا الدور، والتحديات والفرص.
وتسعى الهيئة لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع القطاعات المعنية الشريكة لتحقيق التكامل فيما بينها في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظها الله- لهم وما سنته من أنظمة ولوائح لحفظ حقوقهم وتعزيزها واحترامها.

Print Friendly, PDF & Email
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.